وزير الصحة المكلف بسنار( 18) حضانة تعمل بمستشفيي سنجه وسنار

متابعات بشرى بشير
كشق وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار ان د. ابراهيم العوض احمد ابوكمه عن 18 حضانه تعمل بمستشفيات سنجة وسنار،وقال ان قسم الاطفال بمستشفى سنجة به( 9) حضانات وتعمل بشكل ممتاز إضافة ل(9) حضانات بمستشفى سنار في مستشفى الاطفال وقسم النساء والتوليد،مؤكدا أن الحضانات تعمل وبكوادر مدربة،مقدما صوت شكر لمنظمة بانكير التي وفرت 4 حضانات (2) لمستشفى سنجة و(2) لمستشفى سنار مؤكدا ان وزارته تولي أمر الاطفال حديثي الولادة كل الاهتمام.
من جهته اكد د. حاتم قنديل اختصاصي الاطفال مدير عام مستشفى سنجة ان الحضانات بقسم الاطفال تعمل بصورة ممتازه وأنها استقبلت طفلة ووضعت في الحضانة صباح اليوم وليست هناك أي مشاكل تذكر.
فيما أضاف الميترون ناجي أن الكوادر العامله في الحضانات بمستشفى الاطفال سنجة موجودة ومدربه كل التدريب.
من جهتها اكدت فاطمه محمد عبدالحليم مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بصحة سنار ان كل الحضانات تعمل وان إدارة صحة الطفل بادارتها تتابع تشغيلها، مشيدة بدور المهندسين الطبيين في صيانة وتجهيز الحضانات .
فيما ابانت نسيبه ابكر احمد مدير صحة الام و الطفل بصحة سنار ان كل معينات تشغيل الحضانات الخاصة بإستمرارية التشغيل تم توفيرها.


