الأخبارأخبار محلية

تمهيدا لزيارة المدير القطري لمنظمة اليونسيف اجتماع مشترك بين صحة سنار ومفوضية العون الإنساني ومدير اليونسيف بقطاع النيل الازرق وسنار

طب
سنجة:بشرى بشير
ثمن د. ابراهيم العوض احمد ابوكمه وزير الصحه المكلف بولاية سنار جهود منظمة اليونسيف ومشاريعها التي تقدمها لمواطن ولاية سنار الذي انهكه دخول المليشيا لولاية سنار، مرحبا بزيارة المدير القطري لمنظمة اليونسيف لولاية سنار، مؤكدا أنه سيتم طرح تخريب المليشيا للبني التحتية بولاية سنار في مجالات الصحة والتعليم والمياه وغيرها.
فيما ابان مدير منظمة اليونسيف قطاع سنار والنيل الأزرق د. خالد محمد موسى التدخل في ولاية سنار من أولوية المنظمة خاصة بعد أن دمرت مليشيا الدعم السريع كل البنية التحتية بولاية سنار من صحة وتعليم ومياه شرب ،مثمنا جهود وزارة الصحة بسنار ومفوضية العون الانساني ووزارة المالية بسنار خلال فترة الحرب وتوفيرها للامداد الدوائي ودحرها للكوليرا في زمن الحرب ،كاشفا عن زياره للمدير القطري لليونسيف لولاية سنار والوقوف على بعض المشاريع التي نفذتها اليونسيف بولاية سنار بمنطقة ام شوكه وبعض المشروعات بمدينة سنجة.
من جهته ثمن محمد عبدالفتاح بادى مفوض العون الانساني بولاية سنار جهود منظمة اليونسيف ومشاريعها التي تقدمها لمواطن ولاية سنار، مؤكدا ان المفوضية ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح زيارة المدير القطري لليونسيف، داعيا لزيادة المشاريع.
منسق مكتب منظمة اليونسيف بولاية سنار متولى ادم أكد أن مواصلة مشاريعها بولاية سنار في مجالات الصحة و التعليم والمياه مثمنا التعاون التام لوزارة الصحة ومفوضية العون الانساني بولاية سنار.
من جهتها اكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بصحة سنار فاطمه محمد عبدالحليم ان البنية التحتية للمراكز والوحدات الصحية في محليات الولاية تعرضت للتخريب من قبل مليشيا الدعم السريع وتحتاج لتأهيل من اجل توفير حزم الرعاية الصحية الاساسية للمواطن مثمنة جهود منظمة اليونسيف الداعمة لأنشطة الرعاية الصحية الأساسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى