Uncategorized

التأمين الصحي و وزارة الصحة تشغيل مستشفى أولو و مركزين بباو وككر بصورة عاجلة

الدمازين : كوشي نيوز
امتدادا للمجهودات التي يبذلها الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع إقليم النيل الأزرق لاستقرار الخدمات الصحية بمحافظة باو.
إلتقي د.ابوبكر الصديق عوض مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالنيل الأزرق ومدراء إداراته ومدير عام وزارة الصحة وإداراته ظهر اليوم باللواء صديق المنسي محافظ محافظة باو ومديره التنفيذي بمكتب المحافظ بالشهيد أفندي حيث ناقش اللقاء جملة من الترتيبات الخاصة باستقرار الخدمات الطبية بالمحافظة.
وأكد مدير عام وزارة الصحة د.مصطفى جبرالله على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات ذات الصلة لتقديم الخدمات بالمحافظة ومناطق العائدين من دول الجوار بصورة خاصة لحوجتهم لمثل هذه البرامج والمشروعات التي تسهم إيجابا في إستقرارهم .
من جانبه أعرب محافظ محافظة باو اللواء صديق المنسي عن حوجة المحافظة بمناطقها المختلفة للمزيد من البرامج الصحية لما تشهده من عودة مستمرة وباعداد كبيرة مما يحتم بذل المزيد من المجهودات لتغطية تلك الأعداد المتزايدة بالخدمات الصحية،آملا تسريع عملية التدخل خاصة بالتجمعات الكبيرة،معرباً عن تقديره لتدخلات التأمين الصحي باستخراج البطاقات وإقامة المخيمات العلاجية بعدد من المناطق .
وقال مدير فرع الصندوق بالنيل الأزرق د. أبوبكر الصديق أن إدارته تسعى جاهدة لتوفير منافذ لتقديم الخدمة بكافة المناطق التي تمت تغطيتها سكانيا بمشروع تغطية 70 ألف أسرة التي نفذه الفرع بدعم من المالية الإتحادية بالعام المنصرم 2024 ليتمكن حاملي البطاقات من الاستفادة منها، مشيراً إلي التنسيق الكبير بين الفرع والمحافظة و وزارة الصحة ومفوضية العودة الطوعية للعائدين والنازحين،معلنا عن التدخل العاجل بالمناطق ذات الكثافة العالية.
وتناول مديرو الإدارات بالصحة والتأمين الصحي الترتيبات الخاصة بتشغيل المنافذ بمناطق التجمعات الكبيرة،مؤكدين جاهزيتهم لتكملة كافة الإجراءات لتشغيلها في أقرب وقت ممكن.
وخرج اللقاء بتشغيل مستشفى أولو بجانب إضافة مركزين بباو وككر بصورة عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى