أخبار محليةالأخبار

إتفاق شراكة بين مستشفي الفاشر للنساء والتوليد والهلال الأحمر السوداني لمساعدة الحوامل علي الولادة الآمنة وصحة الأمهات

شراكة توقيع
الفاشر: كوشي نيوز
شهد المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور د.إبراهيم عبدالله خاطر وعدد من الإدارات توقيع إتفاقية شراكة بين مستشفي الفاشر التخصصي لأمراض النساء والتوليد وجمعية الهلال الأحمرالسوداني فرع شمال دارفور ؛ على مساعدة النساء الحوامل الأكثر فقراً والاشد حاجة على الولادة الآمنة وصحة الأمهات.
حيث وقع من جانب وزارة الصحة الدكتور مدثر إبراهيم سليمان المدير الطبي لمستشفي الفاشر التخصصي لأمراض النساء والتوليد بينما وقع عن جانب جمعية الهلال الاحمرالسوداني المهندسعبدالرسول عبدالله عبدالرسول المدير التنفيذي للجمعية فرع شمال دارفور.
ونص بنود عقد الإتفاق على:
رغبة الطرفان علي تقديم خدمة “النقد” مقابل الصحة للنساء الحوامل النازحات والمتأثرات بالنزاع.
من الأسر الاكثر فقراً والأشد حاجة للمساعدة سواء كانت نازحة أو مقيمة.
-يتم الرصد والإختيار عبر آلية من الأقسام الفنية ذات الصلة(الصحة الإنجابية؛ الإدارة الطبية والإرشاد النفسي والإجتماعي)
وحسب الشروط والمعايير المتفقة عليها بين الطرفين.
مساعدة النساء الحوامل علي سداد تكاليف الخدمات الطبية والصحية بالمستشفى ،في حالة اختلاف وجهات النظر أثناء التنفيذ يتم اجتماع مشترك للوصول الي الحلول الممكنة.
سريان العقد من تاريخ التوقيع عليه حتي 31 ديسمبر من العام 2025م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى