بلغت 1214 مقابلة طبيب في المخيم العلاجي المجاني الذى نظمه التأمين الصحي بالنيل الأزرق للعائدين والمواطنين بمدينة الكرمك

الكرمك: كوشي نيوز
أشار مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع إقليم النيل الأزرق الدكتور أبو بكر الصديق عوض عبد القادر الى أن إستعادة الخدمة الطبية وقيام المخيم العلاجي المجاني الذي نظمه الفرع للعائدين والمواطنين بمركز صحي مدينة الكرمك أقصى الحدود الجنوبية للإقليم مع دولة أثيوبيا حقق أهدافه ومبتغاه وذلك من خلال ما إلتمسانه من إستحسان كبير ورضا منقطع النظير من قبل المواطنين وقيادات المجتمع وقائد اللواء 16مشاه ومحافظ محافظة الكرمك مما سيحفذنا للحفاظ على مستوي الخدمة المتكاملة المقدمة بالمركز والسعي لتطويرها ٠
فيما أبان إختصاصي مختبرات طبية إبراهيم أحمد فضولي مدير إدارة الخدمات الصحية المكلف أن حصيلة المخيم العلاجي المجاني وفق تقرير قسم الإحصاء بإدارة التخطيط والبحوث والمعلومات بالفرع بلغت 1214 مقابله للأطباء العموميين إلي جانب 1091 مقابلة للخدمات المعمليه و103 مقابلة لإختصاصي النساء والتوليد و 103 مقابلة للموجات الصوتية و57 مقابلة وعمليات خلع أضراس وتم إحالة 16 مريض إلي المحولة بالدمازين في تخصصات الجلدية والتناسلية والباطنية وجراحة العظام والعيون والجراحة العامة للمزيد من المتابعة وقال إن نتائج المقابلات الطبية أظهرت العديد من حالات الالتهابات الرئوية.

