مراجعات

مراجعات ….
زينب يسن محمد
قراءة فى اداء وزارة الداخلية
المتابع لاداء مكونات وزارة الداخلية يلحظ بوضوح بانها تعمل بايقاع واحد لا يعرف الثتاوب وهي صمام الامان لكل إدارتها في التنسيق والمتابعة والتدقيق المحكم في عمل تلك الإدارات وزارة الداخلية ب قيادة الوزير باشا سايرين وأركان سلمه يضربون أروع الامثال في القيادة والمثابرة والأداء المتميز…
* فالجمارك برغم تقاسم تبعيتها بين الداخلية ووزارة المالية و برغم الظروف التى تمر بها البلاد الا انها آلت على نفسها بان تكون قدر التحدى فقزت بربطها الى ١٦٩ % وهذه خطوة وراءها جهود كبيرة بالتاكيد وترتيب وعمل دوؤب تم و يتم فى ظل الظروف المعلومة
* وكذلك نجد الفاعلية فى اداء ادارة الدفاع المدنى للوقوف ب جانب القوات المسلحة وبرغم شح الامكانات الا أنها استطاعت ان تنجح فى مجابهة كل التحديات التى مرت بالولاية من سيول وفيضانات وغيرها فهى بها ادارة مدركه ومتحوطة لكل شئ
* والحال ينسحب على ادارة المرور مدرسة الإشارات المرورية التى نجحت برغم اكتظاظ الولاية بسيارات الوافدين وبرغم تصميم شوارعها على اعداد محددة الا انها بوجود جنودها الميدانى وتخطيط ادارتها لتجاوز التحدى استطاعوا ان يجعلوا المستحيل ممكنا لتنساب الحركة بلا مشكلات .
* اما ادارة الجوازات فهذه قفزت فوق المستحيل بعد الظروف الصعبة التى واجهتها بتوقف مصانعها وتزايد الطلب على الجوازات بفعل تزايد الهجره فاستطاعت بقدرات ادارتها ان تفتح مصنعين للطباعة ببورتسودان وعطبره وانهت معاناة الحصول على الجواز التى كانت تمتد لشهرين فى اعقاب الحرب ليصبح بجهدهم استلام الجواز يتم فى يومه وعندما صرح السيد المدير بأن زيرو انتظار سوف تكون معبر النجاح لهذه الإدارة صدق لينتقل إلي مرحلة الإدارة المتجولة لإجراءات استخراج الجواز للمصابين في معركة الكرامة.
* ولم تتخلف ادارة السجل المدنى عن مواكبة سرعة الانجاز بعد استعادتها للبيانات من فك المليشيا الذين كانوا يسيطرون على اماكن وجود البيانات ونجحت فى عمل قوائم الحظر لمجرمى السجون الهاربين وتجرى حاليا مراجعات مكثفة للسجل المدنى لاسقاط اى هوية غير سليمة الاجراء والضواب .
* كما تقوم ادارة السجون بدورها المهم في إدارة السجون وخصوصا السجن المحلي ببورتسودان لضبط حركة الأمن والتشديد علي المجرمين داخل السجن … ليتاكد للمتابع لاداء هذه الوزارة ان الداخلية الان من الوزارات الاميز اداءا .. برافو سايرين الوزير وتحية واحتراما لكل ادارات الوزارة.. انكم تستحقون أن ترفع لكم القبعات احتراما وتقديرا ..



