بدعم من رئاسة الصندوق : باو تحتضن اليوم العلاجي المجاني السادس للعائدين بالإقليم

بدعم من رئاسة الصندوق : باو تحتضن اليوم العلاجي المجاني السادس للعائدين بالإقلي
الدمازين : كوشي نيوز
بعد سنين عجاف ومعاناة من آثار الحرب إحتضنت باو الأم حاضرة المحافظة يوم الجمعه اليوم العلاجي المجاني للعائدين من دول الجوار بدعم من رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي جاء ذلك بتشريف اللواء صديق المنسي محافظ محافظة باو مدير التأمين الصحي فرع إقليم النيل الأزرق الدكتور ابو بكر الصديق الأستاذ هاشم أورطة الضوء مفوض مفوضية العودة الطوعية للعائدين والنازحين.
و أكد مدير التأمين الصحي فرع إقليم النيل الأزرق الدكتور ابو بكر الصديق عوض أن اليوم العلاجي يأتي إنفاذا لخطة الإدارة الرامية لتغطية العائدين صحيا بهدف توطين العلاج بالمحافظة بالتعاون مع شركاء العمل الصحي لتلقي العلاج بصورة دائمة، وقال إن كل مناطق العودة الطوعية ستشهد تنظيم أيام علاجية مجانية، وأشار إلي أن اليوم العلاجي يشتمل علي عيادة إختصاصي نساء وتوليد وجراحة عامه أطباء عموميين واسنان وموجات صوتيه ومعمل وصيدلية ٠
من جانبه أشاد محافظ محافظة باو اللواء صديق المنسي بما ظل يقدمه التأمين الصحي بالإقليم عامه والمحافظة خاصه، وقال إن رئاسة المحافظة شهدت عودة طوعية كبيرة للعائدين من دولة جنوب السودان وإن العمل في صيانة وإعادة تأهيل مستشفي باو يمضي بصورة طيبة، وطالب بضرورة إدخال خدمة التأمين الصحي بها لتوطين العلاج بالمحافظة.
فيما قال هاشم الاورطة الضوء المفوض إن المفوضية والتأمين الصحي سيعملان جنبا إلي جنب لحلحلة جميع القضايا الصحية للعائدين ٠
