الأخبارأخبار محلية

زيادة في حالات الإصابة بالكوليرا وأمراض فصل الخريف بشمال دارفور


الفاشر : كوشي نيوز
كشفت التقارير الأسبوعية لغرفة الطوارئ الصحية بشمال دارفور عن زيادة في حالات الإصابة بالاوبئة وأمراض فصل الخريف.
واوضح التقرير الأسبوعي الذي إستعرضته إدارة الطوارئ الصحية ومكافحةالأوبئة بوزارة الصحة اليوم خلال الإجتماع الدوري الاسبوعي للجنة الفنية لطوارئ الخريف برئاسة المدير العام لوزارة الصحة بالولاية الدكتورة خديجة موسى أحمد،عن تسجيل عدد(826) إصابة جديدة بالكوليرا خلال اسبوع ، منها (4)حالة وفاة،
وتوزعت الإصابات في محليات طويلة (821)حالة؛ واللعيت(5)حالة.
اما محلية وام كدادة فقد سجلت سابقا عدد(8) إصابات واللعيت(10)حالات.
لتصل جملة الاصابات الإصابات(4238) إصابة، منها(75) حالةوفاة.
فيما بلغت إصابات الحصبة خلال الأسبوع (19)إصابة، دون تسجيل لأي حالة وفاة.
حيث بلغت جملة الاصابات بالحصبة(1293) موزعة في محليات طويلة(1286) وأمبرو(7).
اما حالات الإصابات الجماعية جراء الاحداث، فقد بلغت(347)إصابة خلال أسبوع، منها(37) حالة وفاة.
لتصل إجمالي الإصابات(13178) والوفيات(2242) حالة منذ إندلاع الحرب في ابريل 2023م.
أما إصابات الملاريا فقد بلغت (2099) اصابة خلال اسببوع.
وتصدرت محليات الفاشر(657)اصابة؛ طويلة(294) ؛ كبكابية(225)؛ اللعيت(180) وكلمندو(179) ،من أعلي المحليات إصابة بالملاريا.
كما تعرف الإجتماع على موقف سير أنشطة الإدارات والأقسام الفنية والمتمثلة قي مكافحة الباعوض والاصحاح البئي ومتابعة جودة وسلامة مياه الشرب فضلا عن التوعية والتثفيف الصحي وسط المجمتع والوضع التغذوي وموقف التطعيم وحركة اللقاحات الي المحليات؛ والتنسيق المحكم مع الشركاء من المنظمات.
من جهتها ثمنت المدير العام لوزارة الصحة جهود اللجنة الفنية ؛ ودعت الي تسريع الخطى في تنفيذ الانشطة والاستغلال الامثل للموارد المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى