الإعيسر يدين استهداف مدينة الأبيض ويؤكد استمرار الجهود الوطنية لحماية المدنيي

*
*الخرطوم – المكتب الصحفي وزارة الثقافة والاعلام والاثار والسياحة*
*24 يونيو 2026م*
أدان الأستاذ خالد الإعيسر، وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، بأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين الآمنين والبنية التحتية، إلى جانب الاعتداءات التي طالت عدداً من القرى والمدن السودانية جراء هجمات ميليشيا الدعم السريع المتمردة الإجرامية.
وأكد الإعيسر أن هذه الممارسات تمثل انتهاكاً خطيراً للقيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تكفل حماية المدنيين، مشدداً على رفضه القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أنحاء السودان.
وأشار السيد الوزير إلى أن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، مؤكداً أن المدينة بتاريخها العريق وأهلها المعروفين بالقوة والإرادة ستظل عصية على الانكسار.
ودعا الإعيسر إلى ضرورة حماية المدنيين ووقف الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها، مجدداً التأكيد على استمرار الجهود الوطنية الرسمية لتعزيز الأمن والاستقرار في كردفان ودارفور وكافة ولايات السودان، والعمل المتواصل لإنهاء معاناة المواطنين.
كما أكد أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية والقوات المساندة والمستنفرين يواصلون جهودهم الوطنية لبسط الأمن وحماية المواطنين، بما يسهم في وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في جميع أنحاء البلاد.



