من الساخر

نادر التوم … يكتب
سخرية الواقع و واقعية السخرية
ألف باء تاء ثاء 1-3
===================
ألف
رسالة مثبتة :
ـ كوني أنتقد الكيزان، هذا لا يعني أني قحاطي، و كوني أنتقد القحاطة، فليس معناه أنني فلولي و كوز مندس، و كوني احتفل بالمولد النبوى الشريف و أتوسل بالنبي و أتوسل بآل البيت و الصحابة و التابعين و الصالحين فهذا لا يلبسني تهمة الكفر بأي حال من الأحوال!
باء!
ـ من غباء الساسة و الحكام (الفاسدين)، يصدرون ثروات السودان إلى خارج البلاد (بالجملة)، ثم يخرج ابناء البلد لتلك البلدان (بالجملة) سعيا وراء تلك الثروات ، فيعطون منها (بالقطاعي)، و (بالقطارة )نهاية كل شهر ،
ـ و قد لا يعطون، مع أن الصحيح أن يأتي أهل تلك البلاد و الامصار، و يعملوا مع هؤلاء (بالأجرة)، هذا هو الوضع الصحيح نحتاج مسؤولين مثل (النميري) رحمه الله لازاله لأرض الواقع!
تاء!
ـ تعليقات الوسيلة، و تفاعلاته مع الاشعار ، و المواقف في كثير من الأحيان تكون أحلى، أو لنقل تكسبها طعمها و رائحتها، و (نفسها)، (يا سلاااام،) (ايا و الله) ، (حبابك لامن الحباب يكمل)، دمت بخير يا رائع!
ثاء
ـ نحن ناس بنعيش حياتنا (الغالية) بالعملة القديمة!
ـ قديمة أو جديدة الله يجيبها لينا
ـ (عملة لي اي زول)!
جيم
ـ الكيزان أطلقوا (الطلقة الأولى) دي دايرة ليها ابو رهف دي؟؟
ـ المشكلة الدعامة ردوا بي( تلاتة طلقات سوا)، و حصل الفراق!
حاء
ـ زمان لما الزول يجري شديد و يكون خايف من حاجة بقولوا (فتح)
ـ على هذا يمكننا أن نعرب
عرد: فعل ماضي مبني على الفتح!
خاء
ـ انا مستغرب في ناس الكهربا، المطرة صااابة ما قطعوا الكهرباء، اول ما وقفت قطعوها، دا نظام نزل المطر و برد الجو و لا شنو؟
دال
ـ أنا مدين بالشكر لكل من أقرصني، و صبر على، مدين و مبسوط ليكم كلها حسنات أن شاءالله ، بس ما تكونوا زعلانين!
ذال
ـ ربنا كريم بعد ما الناس يئسوا و قنطوا، نزل الغيث ، ليكون عوضا عن التأخير
ـ دي رسالة لكل زول قانط أصبر سوف تمطر باذن الله!.
للاعلان عبر مقالات الكاتب ارجو إ رسال رسالة عبر رقم الواتس 0121500148 للوصول لمئات الآلاف من المتابعين!
أسعار تنافسية للمؤسسات التعليمية و الصحية.
ـ اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه بقدر عظمة ذاتك يا أحد!
ودعناكم الله.
