المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء يتفقد أعمال التروس النيلية ويؤكد أهمية الاستعداد المبكر لموسم الخريف*

الخرطوم متابعات كوسى نيوز
تفقد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء، الأستاذ الناجي بانقا، أعمال الترس النيلي الممتد قبالة مناطق الفتيح العقليين على طول الشريط النيلي للنيل الأبيض وحتى مناطق القلعة، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الجارية لموسم الخريف والوقوف على جاهزية التروس الواقية من مخاطر الفيضانات.
ورافق المدير التنفيذي خلال الزيارة المهندس علي شريف، ممثل هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بمحلية جبل أولياء، والمهندس امير كرامة، مدير التخطيط العمراني بالمحلية، حيث تم الاطلاع على سير الأعمال المنفذة ومستوى التقدم في عمليات تعلية وتأهيل التروس النيلية بالمناطق المستهدفة.
وأكد الأستاذ الناجي بانقا أهمية الإسراع في استكمال أعمال التعلية والصيانة والتحضير المبكر لموسم الخريف، مشددًا على ضرورة تعزيز التنسيق وتكامل الأدوار بين المحلية وهيئة الطرق والجسور والجهات ذات الصلة لضمان تنفيذ خطط الطوارئ والخريف بالصورة المطلوبة.
وأشار إلى أن أعمال الخريف تشمل تعزيز التروس النيلية وفتح وتنظيف مصارف مياه الأمطار بمختلف أنحاء المحلية، بما يسهم في الحد من مخاطر السيول والفيضانات وحماية الأرواح والممتلكات.
وأشاد المدير التنفيذي بحجم الإنجاز المحقق في أعمال تعلية الترس النيلي على امتداد الشريط النيلي بالمحلية، مؤكدًا أن مواجهة تحديات الخريف تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية والعمل المشترك من أجل تعزيز التدابير الوقائية وتجنب الآثار السالبة للفيضانات.
وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولات الميدانية المتواصلة التي تنفذها المحلية لمتابعة مشروعات البنية التحتية والاستعدادات الخاصة بموسم الأمطار والخريف للعام 2026.



