انطلاق دورة تدريب المدربين على موجهات الحملة القومية لتقديم خدمات التغذية المتكاملة بالنيل الابيض

الخرطوم متابعات كوشى نيوز
…….
خاطب الاستاذ إسماعيل على يوسف مدير الطواري ومكافحة الأوبئة ممثل المدير العام لوزارة الصحة و التنمية الاجتماعية بالولاية صباح اليوم بقاعة التدريب المستمر بربك الجلسة الافتتاحية لفعاليات ورشة تدريب المدربين للحملة القومية لتقديم خدمات التغذية المتكاملة بحضور الأستاذة فاطمة عبدالله ممثل إدارة التغذية والأستاذة اعتدال عابدون مدير إدارة صحة الطفل والأستاذة ام سلمة عبدالله مدير الحسابات بالوزارة والأستاذة حنان الناير مدير الميزانية بالوزارة والأستاذ عماد قادم مدير المنظمات بالوزارة
وقد أكد إسماعيل ان أهمية التدريب في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر وأشار إلى أن الحملة تستهدف تسعة محليات وقال أن سوء التغذية يمثل أبرز التحديات مؤكدا تسخير كل الإمكانيات لانجاح الحملة التي تنطلق في السادس عشر من الشهر الجاي ودعا المتدربين لانزال موجهات الحملة في المحليات وأعرب عن شكرة لوزارة الصحة الاتحادية والمنظمات لدعمهم لانشطة التغذية.
فيما أكدت فاطمة أهمية التدريب لتحقيق أهداف الحملة وأشارت إلى أن الحملة تستهدف 397785 طفلا من عمر ستة أشهر وحتى تسعة وخمسين شهرا للأطفال و بالنسبة للحوامل أكثر من 27082 وقال إن الحملة صاحبها أنشطة القياس بشريط المواك وفيتامين ( أ ) كما تشمل توزيع حبوب البندازول والفيفول للحوامل وان استراتيجية الحملة من منزل إلى منزل واعربت عن شكرها لوزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية لدعمه واهتمامه بكل قضايا التغذية كما شكرة كل المنطمات الداعمة لانشطة التغذية
من جانبها أكدت اعتدال عابدون مدير صحة الطفل اهتمام الإدارة بصحة الام والطفل من تقليل الوفيات مشيرة لضرورة التنسيق الجيد بين الإدارات داعيا لتكثيف أنشطة التوعية وسط الأمهات




