أعمدة الرأي

من حين لآخر


شادية سيد احمد
قرار شجاع
اتخذ عضو مجلس السيادة ورئيس اللجنة العليا لاعادة الاعمار الفريق مهندس ابراهيم جابر قرارا يعد من اشجع القرارات خلال فترة بعد توقف الحرب ، الا وهو قرار نقل مقار الحكومة المركزية الي اكاديمية الأمن العليا جنوب الخرطوم بمنطقة سوبا ووجه القرار بتوجيه ميزانية اعادة اعمار مرافق الدولة العامة لصالح المواطن وخدماته والاستفادة منها في اعادة تأهيل البني التحتية ، هذا القرار وجد قبولا واستحسانا من الجميع ويعد قرارا شجاعا ويصب في خانة خدمة المواطن الذي قدم خلال هذه الحرب ما لم تقدمه الحكومة من خلال تضحيته بممتلكاته الخاصة ودوره التي هي من حر ماله والتي سيتهجد في اعادة اعمارها أيضا من حر ماله دون تدخل الحكومة وبالفعل شرع في ذلك ، هذه الخطوة يا سعادة الفريق ستصب في خانة عودة المواطن طواعية واخيتيارا الي ولاية الخرطوم المهجورة بالرغم من العودة بدأت بالفعل ولكن هذا الحديث اي عودة الحكومة الي الولاية سيعجل بعودة الكثيرين من دول اللجؤ خاصة جمهورية مصر العربية نسبة للظروف التي يعيشها المواطن السوداني هناك ، وعندما يجد خطوة من الحكومة تجاهه سيقابلها بعدة خطوات الي الأمام ، علي كل قرارك من اشجع القرارات يا سعادتك واذا تم اتخاذ مثل هذه القرارات التي تشعر المواطن باهتمام الحكومة ستعود الخرطوم حتما في أقل من المدة المقررة لذلك وسوف تعمر بأيدي الحكومة اولا والمواطن وسنكمل اداور بعضنا البعض ولكن ضربة البداية في مرمي الحكومة ونحن كمواطنين معكم في الميدان (وايد لي ايد تجدع بعيد) نحن معكم ما دمتم انتم معنا وتضعونا في جدول أعمالكم، الي الامام ونأمل في المزيد من مثل هذه القرارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى