والي النيل الأبيض يدين الهجوم الارهابي الذى تعرضت له محطة كهرباء ام دباكر التحويلية من قبل المليشيا المتمردة ويقف على جهود المبذولة من قبل المهندسين في استعادة تشغيل المحطة

ام دباكر: كوشي نيوز
ادان والي ولاية النيل الابيض عمر الخليفة عبدالله الهجوم الارهابي الذي تعرضت له محطة كهرباء ام دباكر التحويلية من قبل مليشيا ال دقلو الارهابية جاء ذلك خلال وقوفه اليوم علي حجم الاضرار الذي تعرضت له المحطة برفقة المهندس يوسف الهيلا مدير إدارة التوزيع الكهربائي بمحطة ام دباكر التحويلية والذي تسبب في إتلاف محولين رئيسيين يغذيان مدن كوستي وربك والجزبرة ابا بالتيار الكهربائي.
واكد الخليفه ان المليشيا الارهابية تقههرت للوراء و ظلت في الآونة الاخيرة تستهدف المنشاءات الخدميةوالبنيات التحتية للتاثير علي حياة المواطنين مشيرا الي ان المليشيا ظلت غير قادرة علي مقارعة القوات المسلحة في اعقاب الانتصارات المتلاحقة التى حققتها علي المليشيا مما اضطرها لاستهداف خدمات المواطنين من محطات الكهرباء والمياه والمستشفيات وقتل وتشريد المواطنين كما حدث في شمال الولاية بمحلية القطينة.
وقال الخليفو أن حكومة الولاية والجهات المختصة تعمل بكل جد لاعادة التيار الكهربائى، مضيفا الي انه وقف مع المختصين داخل المحطة علي سير عمليات الصيانة والمعينات التي يحتاجونها ومعالجة التحديات التى تواجه فريق العمل وتقيم موقف الصيانة بغية تطمين المواطنين بقرب العودة التدريجية للتيار الكهربائي، لافتا الي ان المحاولات جارية لدخول الكهرباء للمواقع الاستراتيجية من المستشفيات ومحطات المياه وجزء من المواقع السكنية ببرمجة تتراوح ما بين 25-50%.
واشاد الوالي بجهود العاملين في محطة ام دباكر التحويلية في عمل المعالجات الفنية و الهندسية اللازمة لعودة التيار الكهربائي لمدن الولاية ودعا مواطني الولاية لتحمل البرمجة الضاغطة في توزيع الكهرباء الي حين صيانة هذه المحولات او استبدالها باخري جديدة وعودة التيار بصورة كاملة.
من جانبه قال المهندس يوسف الهيله مدير التوزيع الكهربائي بمحطة ام دباكر التحويلية ان إدارته كونت غرفة طوارئ من المختصين تعمل علي مدار 24 ساعه لعمل المعالجات الفنية السريعه بالمحطة لتغذية خطوط الكهربائي عبر برمجه يومية دورية الى حين معالجة امر المحولات التالفة بنسبة 25%، مشيرا الي ان الحلول الجذرية لاستقرار الإمداد الكهربائي هو صيانة المحولات او تغيرها بشكل كامل.
