أعمدة الرأي

🏉وجع الحروف 🏉

بورتسودان كوشى نيوز

🥏الصياد:

*(دقة التنابل ورقصة الموت)*

وايقاع التنابل المصاحب لدقة النقارة التي قرعتها عناصر المليشيا امس بمدينة الرهد وتوجه البعض منهم صباح اليوم لام روابة هل تكون الايقاعات ايذانا باداء رقصة الموت والغررةالاخيرة؟.
🥏الشاهد أن المليشيا استجمعت شتاتها وهاجمت صباح اليوم النقطة المتقدمة لمتحرك الصياد والنتيجة خسارة فادحة حيث وصل الي مستشفي ام روابة عدد (79) قتيل ومايزيد عن ال (60) جريح
وهي حصيلة اولية للذين وصلوا مستشفي ام روابة *(فقط)*
نتيجة معركة اليوم الثلاثاء 3\12 حيث عرد البعض من قادة المليشيا.
🥏المليشيا افرغت المستشفي من المرضي والمرافقين تماما وذات الإجراء اتبعته في مستشفي الرهد والمستوصفات الخاصة كالبلسم ويشفين مصادر الزاوية تكشف عن هلاك معظم الجرحي الذين دخلو مستوصف البلسم والمستوصفات محجوزة لعلاج جرحي المليشيا اما مستشفي الرهد افصحت مصادر الزاوية عن وجود جثث بالمستشفي حتي الآن لم يتم سترها فكم عدد الجثث التي وصلت في حمولة اثنين بوكس (مكدسة)؟.
🥏الشاهد أن مقابر الرهد استقبلت مايتجاوز ال (51)جثة في اليومين الاوائل لمعركة ام روابة من غير حصيلة اليوم الثلاثاء فهل تجاوزت اعداد القتلي ال (300) خلال الأيام الثلاث؟.
🥏وتبدو الصدمة علي اهل القري
فادحة لان المستشفي العام بأم روابة والرهد والمستوصفات الخاصة أيضا مكتظه بالاضافة الي الدبيبات والرهد حيث تكشف الصورة عن ثلاثة أيام(عجاف) عاشتها المليشيا في ام روابة فهل ادي اندفاع القادة المتهورين امثال الهارب برشم الي هلاك أبناء القري؟.
🥏واقع العمل الطبي لدي المليشيا يكشف عن حالة الضياع التي يعاني
منها ابناء القري حيث تقبع الجثث بمستشفيات ام روابة والرهد دون سترها وغياب العلاج والاهتمام الطبي وينتظر البعض من اهل المناطق خبر ابنائهم وتتكتم المليشيا علي اخبار المعركة فهل أن الاوان لانسحاب أبناء المناطق من المعركة الخاسرة؟.
🥏صائدو الغزلان الشاردة استطاعوا
جندلة القادة وتشتيت متحركاتهم فقد تأكد اصابة قائد المليشيا بأم روابة وإصابة حسن رابح ومقتل اثنين من اشقائه وعددا من أبناء عمومته فهل ان الاوان لانسحاب متفلتي الشنابلة من تلك الزوبعة التي تمثل خصما علي رصيد أبناء القبيلة ذات السمعة والاسم؟ ام يرهن النائب الولائي السابق أبناء القبيلة وسمعتها للمليشيا؟.
🥏اما في ابوزبد والدبيبات الصورة غاتمة فقد وصل اليوم الثلاثاء الي مستشفي الدبيبات (40) واخر مجموعة وصلت مساء اليوم برفقة موسي اغيبش وفي ابوزبد وصلت عند الساعة الخامسة والنصف مساء عدد واحد عربة(دفار ايسوزو) برفقتة عربة قتالية وعددا يتجاوز ال (15) ملاكي تحمل جرحي وقتلي من ام روابة فهل دفع المشهد الوكيل حمديه الي زيارة المستشفي؟ وهل شهدت مقابر الشريف حسين الواقعة جنوب غرب ابوزبد قبر مايتجاوز ال (50) قتيل؟ الشاهد أن مستشفي ابوزبد العام ومستوصف الحكمة ملئين بالجرحي فهل يستطيع الجراح القادم من الفولة معالجة الفتق الواسع؟.

ولنا عودة

أبراهيم احمد جمعة
الابيض
الثلاثاء 3\12\2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى