مساعي لتشغيل الرنين المغنطيسي والاشعة المقطعية بمدينتي سنجه وسنار بولاية سنار

سنجة : كوشي نيوز
وقف د.إبراهيم العوض احمد ابوكمه وزير الصحه المكلف بسنار رافقه د. محجوب احمد محمد وزير الماليه بسنار وقفا علي المركز التشخيصي المتطور بسنجه وتفقدا جهازي الرنين المغنطيسي والاشعة المقطعية التي خربتها مليشيا الدعم السريع،واكد ابو كمة سعي الوزاره لتشغيل الرنين المغنطيسي والاشعة المقطعية بسنجة،واكد جاهزية الرنين المغنطيسي والاشعة المقطعية بمدينة سنار للتشغيل وفي انتظار مهندس الشركة المسؤولة من التشغيل الذي سيحضر خلال هذا الاسبوع،وقال ابراهيم ان ذلك ياتي في أطار سعي الوزاره لتوطين الخدمات الطبيه وتوفيرها للمواطن في اقرب مكان له، ولفت ابراهيم الى ان جهاز الرنين المغنطيسي في فتره من الفترات كان هو الجهاز الوحيد الذي يخدم جميع مواطني ولايات السودان، مبينا انه تم حصر حجم الضرر وما يفقده الجهازين تمهيدا لتوفير المطلوبات وتشغيل الجهازين.
من جهته اكد وزير المالية بسنار د. محجوب احمد محمد ان وزارته تنسق تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة وحكومة الولاية لأعمار ما دمرته الحرب خاصة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين،مبينا ان زارتهم الاخيره لبورتسودان بحثت اعمار مادمرته الحرب في جميع المؤسسات التي تقدم الخدمه للمواطن.
ويذكر ان وزيري الصحه والماليه بسنار عادا للتو من العاصمه الاداريه بورتسودان، والتقيا عدد من الوزراء والجهات والتي وعدت بتقديم الدعم لاعمار ولاية سنار.
